بحث أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم دوّاس دوّاس، مع مدير معهد البحوث والدراسات العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو" محمد كمال.

وعقد اللقاء في مقر المعهد في العاصمة المصرية القاهرة، في إطار مشاركة اللجنة الوطنية الفلسطينية في الاجتماع الإقليمي للجان الوطنية العربية الذي تنظمه اللجنة الوطنية المصرية لللتربية والعلوم والثقافة ومنظمة "اليونسكو" تحت عنوان  "تعزيز وبناء دور وقدرات العاملين باللجان الوطنية العربية"، بحضور المدير المالي في اللجنة الوطنية الفلسطينية محمد صوافطة.

واستعرض دوّاس أبرز التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني على الصعيد السياسي، وانعكاسات ذلك على الأوضاع الثقافية والتعليمية، بما في ذلك الطلبة الفلسطينيون، شاكرا إدارة المعهد والمؤسسات التابعة للألكسو على التسهيلات التي تقدم للطلبة الفلسطينيين.

وعرض أبر التحديات والصعوبات التي تواجه الطلبة الفلسطينيين في المعهد، في ظل استمرار الحصار السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره، أكد كمال حرص المعهد على مواصلة تقديم كل أشكال الدعم للطلبة الفلسطينيين والعرب، والتواصل والتنسيق لمتابعة كافة القضايا التي تسهل وتمكن الطلبة الفلسطينيين من الاستفادة من البرامج الأكاديمية التي يقدمها المعهد، في كافة المراحل الدراسية من الدبلوم والماجستير والدكتوراه، إضافة للبحث في آفاق التعاون في مجالات أخرى يمكن أن يساهم المعهد من خلال تعزيز القدرات الفلسطينية في العديد من المجالات والاختصاصات.